أخر الاخبار

ازاي أعرف أني مستحق منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة ؟ والقوى العاملة ترد

لليوم التالي على التوالي اليوم الثلاثاء مع إستمرار وزارة القوى العمالة بصرف المنحة الأولى

كما أعلنت وزارة الإتصالات عن خط ساخن رقم 142
وزير القوى العاملة وهو يتفقد صرف منحة 500 جنيه

يأتي ذكر أماكن صرف المنحة عن طريق مكاتب البريد, وجميع فروع بنك الزراعي المصري,  وبعض المدارس التي حددتها الدولة, وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا, وحرصا على سلامة المواطنين .



كما أعلنت وزارة الإتصالات عن خط ساخن رقم 142 



للمواطنين لسهولة الإستعلام عن المنحة وذلك بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة حتى يتثنى للمواطنين الإستعلام عن الآتي :-

الإستعلام عن أحقية المواطن للمنحة أم لا, ومعرفة ميعاد ومكان إستلام المنحة للمستحقين , ولكي تعرف هل تم إختيارك من المستحقين للمنحة أم لا, يجب أن تكتب الرقم القومي الخاص بك من اليسار إلى اليمين .

 يطلب من كل شخص إستلم الرسالة النصية من رقم 2030 والتي جاء بها عنوان وميعاد إستلام المنحة أن يحضر معه الهاتف الذي إستلم عليه الرسالة .

أيضا يطلب بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمستلم وصورتين ضوئيتين منها .


ملحوظة مهمة جداً 

{ لن يتمكن العامل من الدخول إلى منافذ الإستلام إلا بعد إحضاره للطلبات المذكورة أعلاه ولضمان عدم التكدس حفاظا على سلامة المواطنين } .


يُسلم العامل بطاقته الشخصية للموظف المختص, ثم يجلس لإنتظار دوره عندما ينادى على إسمه, وحرصا من الدولة ولزيادة من سلامة المواطنين, عند الدخول من الباب يتم تعقيم اليدين بمواد معقمة ولا تنسى إرتداء الكمامة الواقية من العدوى وبعدما ينادى على إسمك تتوجه للموظف المختص بصرف المنحة, وتسلمه صور البطاقة القومية للتأكد من إستحقاقك للمنحة, وميعاد صرفها والمكان المخصص لها, يتم تسليمك مبلغ 500 جنيه ( وقد تم تعقيمها ) وبطاقة ذكية لصرف المنحة خلال الشهرين المقبلين.


تم عمل إحصاء لعدد الذي تقدموا لمنحة 500 جنية على مدار أسبوعين كاملين مليوني شخص تقريبا على الموقع الخاص بوزارة القوى العاملة ووصل العدد بعد التدقيق في البيانات الخاصة بهم نحو مليون وخمس مئة الف مستحق .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -