أخر الاخبار

أخبار سارة للمواطنين قبل شهر رمضان.. تعرف عليها

أعلنت وزارة المالية عدة قرارات للمواطنين قبل بداية شهر رمضان المبارك
تعديل موعد صرف أجور العاملين بالدولة إعتماد صرف العلاوات الدورية والحافز الإضافي تم تطبيق نظام ضريبي جديد للعاملين بالدولة صرف العلاوة الدورية  وذلك خلال شهر يوليو القادم  بزيادة تصل ١٤% التي تصرف من صناديق المعاشات
وزيل المالية يصدر قرارات جديدة


 لكي تخفف بعض الأعباء على المصريين ,
 سواء كانوا من العاملين بالدولة, أو أصحاب المعاشات أو الممولين المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية, ممن لهم منازعات خاصة في ظل أزمة إتساع فيروس كورونا المستجد.

وإليكم القرارات التي أُصدرت ؛



بدايةً بالعاملين بالدولة:-


١- تعديل موعد صرف أجور العاملين بالدولة بداية من يوم ١٩ أبريل، على ان يكون الصرف لمدة ٤ ايام بدلا من ٢٤ كما هو متعارف عليه كل شهر، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك من خلال ماكينات الصرف الآلي بالبنوك، وتم إخطار الإدارات المعنية بذلك من قبل ورابط الخبر السابق موجود هنا .

٢- إعتماد صرف العلاوات الدورية والحافز الإضافي الجديد للعاملين بالدولة من موازنة العام للدولة لعام ٢٠٢٠ التي وصلت ٣١ مليار جنيه التي سوف يتم صرفها خلال شهر ٧ المقبل.

٣- تم تطبيق نظام ضريبي جديد للعاملين بالدولة ليعفي أصحاب الدخول السنوي  من الحد الادنى وحتى ٢٢ ألف جنيه من دفع الضرائب من مرتباتهم وقد  كلف الدولة تخفيضات وصلت ٤ مليارات جنيه لتحقيق العدالة الضريبية.


ثانياً لأصحاب المعاشات:-


١- أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور محمد معيط وزير المالية بصرف العلاوات ( الخَمس )  لأصحاب المعاشات.

٢- صرف العلاوة الدورية  وذلك خلال شهر يوليو القادم  بزيادة تصل ١٤% التي تصرف من صناديق المعاشات للممولين المسجلين بالضرائب المصرية ومن لهم منازعات أو المحجوز عليهم .

٣- ناشد رئيس مصلحة الضرائب المحجوز عليهم أو من أصحاب المنازعات من الممولين المسجلين بالضرائب المصرية  بسرعة التقدم بطلبات لإنهاء المنازعات أو رفع عنهم  الحجوزات الخاصة بهم، وذلك في موعد أقصاه ٣٠ يونيو وفي حالة سدد ١٠%من أصل الضرائب  المستحقة.



ثالثاً للقطاع الطبي:-



١- زيادة ٧٥ % فى بدل أعضاء المهن الطبية عما هو قائم بتكلفة إضافية سنوية تصل إلى ٢.٢٥ مليار جنيه ويصبح إجمالى قيمة هذا البدل أكثر من ٥,٢٥ مليار جنيه.

٢- زيادة المكافأة من ٤٠٠ جنية إلى ٢٢٠٠ جنيه شهرياً لأطباء الإمتياز بكل المستشفيات الجامعية .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -