أخر الاخبار

أهم معلومات تخص سيارتك لازم تعرفها

شوية ميكانيكا:- ضعف سحب محرك السيارة

البنزين وفلتر البنزين وشمعات الاحتراق ومولد الشرارة ( الموبينة ) وبوابة الثروتل وفلتر الهواء وحساس الاوكسجين والرشاشات عوامل ضعف السحب في السيارات
ضعف سحب محرك السيارة



تعتبر مشكلة ضعف سحب محرك السيارة من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين للسيارات حالياً

وفي هذا التقرير نستعرض بعض النقاط المسؤولة عن مشكلة ضعف سحب محرك السيارة.


1- البنزين
من أكثر المؤثرات على سحب السيارة، وذلك لعدم نقاء البنزين المستخدم، ولذلك يجب عمل دورات تنظيف باستخدام منظفات دورة البنزين وايضا الأوكتان مع البنزين كل فترة زمنية قصيرة.

 2-فلتر البنزين

دور هذه الفلتر في تنقية السوائل الموجودة في السيارة من الشوائب العالقة بها قبل أن تصل إلى مكانها الأساسي بمحرك السيارة عن طريق البنزين ، وخاصة في السيارات  الحديثه التي تعتمد علي الضخ مباشر  للوقود  واي خلل فيها يؤدي الي ضعف في اداء السياره.

3. شمعات الاحتراق
وتسمى البوجيهات، ويجب تغيير البوجيهات والأسلاك الموصلة كل 40 ألف كيلومتر، بسبب تكوين طبقة كربونية  بالبوجيهات وبالأسلاك الموصلة بعد فترة مما يؤدى إلى ضعف الشرارة الناتجة منها وبتالي يؤدي الي ضعف في اداء السياره.

4-مولد الشراره( الموبينه)
قوم مولد الشرارة في السيارة بتحويل أو برفع جهد التيار الكهربائي , كيف ذلك ؟ فمثلا يدخل الى البوبينه تيار قدره 12 فولت  ليخرج منها تيار بقوة 400 فولت وهكذا تتم وظيفته أي رفع جهد التيار الكهربائي وتتمركز فكرة عمله على مايسمى بالمحولات الرافعة
وهكذا نستطيع أن نضمن تيارا كافيا لتوليد الشرارة داخل غرفة الاحتراق , الخاصة بمحركات البنزين  اي خلل فيه يؤدي الي ضعف في اداء السياره

5. بوابة الثروتل

وتسمى بوابة الهواء ويجب تنظيفها من وقت إلى آخر لأنها من العوامل المؤثرة على سحب السيارة فهي الي تقوم بنقل دعستك الي محرك لكي يتمكن من الوصول الي سرعه المطلوبه واي خلل فيها يؤدي الي ضعف في اداء السياره.

6. فلتر الهواء

في حالة انسداد فلتر الهواء يؤدى إلى ضعف سحب السيارة، ويجب تنظيفه باستمرار وتغيبره بعد قطع مسافة في حدود من 20 إلى 25 ألف كيلومتر.

7. حساس الأوكسجين

ويسمي أيضا «بحساس الشكمان» وهو المسؤول عن مزج الهواء والبنزين بكميات معينة والمسؤول عن ضعف سحب السيارة.

8. الرشاشات

وهي المسؤولة عن ضخ البنزين بكميات معينة في غرفة الاحتراق للاختلاط مع الهواء بنسب معينة، وفي حالة التلف يضخ الرشاش كميات أقل من المنسوب الطبيعي ويؤثر ذلك على عملية سحب السيارة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -