أخر الاخبار

تعرف على مواعيد صرف منحة العمالة الغير منتظمةللمرحلة الثانيةمن مستحقين الدفعة الأولى



أعلن اليوم مجلس الوزراء عن بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة المرحلة الثانية:-

صرف المرحلة الثانية من المنحة


التابعة للدفعة الأولى المستحقة بوزارة القوى العاملة حتى يوم ٩/٥/٢٠٢٠ والمُتضررة من تداعيات فيروس كورونا، إبتداءً من غداً الأحد وحتى ١٠/٥/٢٠٢٠ مايو المقبل، بالإضافة إلى ذلك سيتم ضم كل من تخلف عن الصرف خلال المرحلة الأولى.

وتصرف تلك المنحة على مدار ٣ أشهر، بمقدار ٥٠٠ جنيه شهريًا، بإجمالي ١٥٠٠ جنيه.



ويسري صرف المنحة كما تم في المرحلة الأولى، بحيث يتوجه المواطن المستحق لمنافذ صرف المنحة بعد إستلامه رسالة نصية على هاتفه قبل ميعاد الصرف المحدد له بنحو ٢٤ ساعة، موضح الموعد والمكان المُحدد الذي سيتم الصرف منه، ويتم استلام الكارت الذكي، على أن يكون معه بطاقة الرقم القومي وصور ضوئية منها ، والرسالة المُرسلة له.

بداية مواعيد العمل



 من الساعة ٩ صباحًا، وحتى ٤ عصرًا خلال شهر رمضان الكريم، وسيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن مشاركة المحافظين ومسئولي المحليات في تنظيم هذا العمل بذات الفعالية والجهود التي تمت في المرحلة الأولى.


تحديد أيام صرف منحة من وزارة القوى العاملة



وتم صرف المنحة للمرحلة الأولى من الدفعة الأولى خلال أيام ١٣و ١٤ و ١٥ و ١٦  أبريل، وفقًا لرسالة نصية تم إرسالها لمستحقي المنحة قبل ميعاد الصرف المحدد له بنحو ٢٤ ساعة.

وقد تم تحديد ٥٧٠٠ منفذ وفرع بريد وبنك التنمية والإئتمان الزراعي لصرف المنحة بالإضافة إلى ٦٠٠ مدرسة تم تخصيصها لصرف المنحة .

وقد تم تخصيص الخط الساخن ١٤٢ من مجلس الوزراء للإستفسار عما يخص المنحة 


وناشد مجلس الوزراء المواطنين الا يتوجهوا لأي من أفرع صرف المنحة إلا بعد إستلام الرسالة النصية بأحقيتهم للمنحة حتى لا يحدث تكدس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -