أخر الاخبار

حظر لعبة ببجي BUBG حقيقة أم إشاعة


هل سيتم حظر لعبة PUPG ببجي

في الآونة الأخيرة وردت أخبار بحظر لعبة PUPG Mobail وتحديداً في دولة الهند .


 وذلك في إطار حماية سوق العاب الفيديو جيم من الإنهيار كما تفعل نظيرتها الأمريكية مع كل المنتجات الصينية أو حتى مصنعة بالصين، حين كان آخرها وأهمها برنامج Tik Tok الشهير لنشأته في الصين، والسبب الرئيسي لكل هذه المشاكل هي الخلافات السياسية بين البلدين وتنتهي في آخر المطاف بضرب إقتصاد الشركات الكبرى لكلا البلدين،

وقد حان الآن الدور على لعبة ببجي PUPG Mobail


ولذلك تسعى الحكومة الهندية بكل قوة على سن قوانين وضوابط من شأنها حظر لعبة ببجي المعروفة والمتصدرة على مستوى العالم وذلك ضمن منهجية لحظر تطبيقات أخرى تصل الى 257 تطبيق، أعتقدت الحكومة الهندية أنها تخالف سياسة الإستخدام وسياسة البلد الأمنية.

وتعتبر الهند من الدول المتصدرة في قوائم لعبة رويال باتل 


حيث أن عدد لاعبين هذه اللعبة يتخطى 50 مليون لاعب نشط، وهذا الرقم لا يستهان به على مستوى دولة واحدة،
يذكر أن إيرادات لعبة ببجي موبايل عن بيع اللعبة ما يقارب 70 مليون دولار على مستوى العالم، وقد يتسبب هذا القرار في ضرب سوق اللعبة وإنخفاضها بشكل كبير مما يؤثر على ترتيب اللغبة بين نظيراتها مثل Fortnite أو Call of duty .

وأيضاً على صعيد الوطن العربي فقد أدت مثل هذه الألعاب إلى إنفاق أموال طائلة زيادةً على ضياع وقت كبير جداً في ممارسة هذه الألعاب، غير أن لعبة ببجي في آخر تحديث لها ثبت أنه يجب على اللاعب ممارثة بعض الطقوص الوثنية لتزويدة بالعتاد والسلاح القوي.

وقد أثار هذا التحديث جدلا كبيراً في الوسط العربي والإسلامي لبث هذه العقائد في شباب الأمة بطرق غير مباشرة، مما قد يؤديإلى فساد عقائدي وديني لدى مستخدمي هذه اللعبة وبشكل كبير.

ونهايةً أنصح كل شخص يضيع وقته في مثل هذه الأمور التافهة أن يخصص وقت بسيط للتسلية فلا مانع من ذلك مع مراعات الإلتزامات الأهم فلا تنهض الأمم إلا بسواعد أبنائها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -