أخر الاخبار

إكتشاف أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا


إكتشف الأطباء أعراض جديدة لم تكن معروفة تدل على  فيروس كورونا المستجد


ظهرت هذه الأعراض على مرضى أصيبوا بفيروس كورونا منها فقدان حاستي الشم والتذوق والسكتات والنوبات الدماغية
إنتبه تم إكتشاف اعراض جديدة لفيروس كورونا

يعلم الجميع بالأعراض الشائعة لفيروس كورونا منها ارتفاع درجة الحرارة والسعال وضيق التنفس ولكن أظهرت بعض التقارير الطبية أن هناك أعراض جديدة لهذا المرض.



وتتمثل هذه الأعراض الجديدة في فقدان حاستي الشم والتذوق، والاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية.


وقد ظهرت هذه الأعراض على مجموعة صغيرة من مصابي فيروس كورونا ، وأستشهد الأطباء بحالة رجل مسن يبلغ من العمر 74 عاما، قد وصل إلى مستشفى في ولاية فلوريدا وكان يعاني الحمى والسعال، وذلك في مطلع مارس الماضي.

ووفقا لـصحيفة «سكاي نيوز» أظهر فحص الأشعة السينية أن المريض يعاني الالتهاب الرئوي الحاد، لكن الأطباء لم يروا أن حالته تحتاج للإحتجاز بالمستشفى ويعود إلى منزله، وفي اليوم التالي زاد الأمر سؤا وارتفعت حرارته بشدة، فأعاده أفراد عائلته إلى المستشفى، في هذه الأثناء كان يعاني من ضيق حاد للتنفس ولم يعد قادرا على الكلام وفقد النطق تماما .

وأضافت أنه كان يعاني من أعراض مرض ( الشلل الرعاش ) فكان يحرك أطرافه بتشنج شديد فأشتبه في حالته الأطباء وأجروا عليه الفحوصات الازمة لتكون النتيجة إيجابية بالإصابة بفيروس كورونا .


وعند إذ ربط الأطباء بين هذه الأعراض ( إضطرابات الجهاز العصبي ) وبين أعراض مرض كورونا.


وفي ولاية ميتشيغان أبلغ الأطباء عن حالة أثارة القلق لديهم 

لعاملة بقطاع الطيران في عقدها الخامس حيث انها كانت تعاني من إضطرابات عصبية حادة وصداع شديد وتواجه صعوبة في النطق فقد إستطاعة بصعوبة شديدة أن تنطق إسمها وبعض الكلمات القليلة .

 وقلت نسبة استجابتها للمؤثرات الخارجية مع مرور الوقت، وبعدما أجرى الأطباء مسحا لدماغها تبين وجود تورم غير طبيعي والتهابات في مناطق عدة به، وفي بعض المناطق ماتت خلايا دماغية.

وتم تشخيص الحالة بإلتهاب الدماغ الناخر الحاد ، وهو التهاب يصيب الإنسان المصاب بفيروس وهو يعتبر

 واحدا من المضاعفات النادرة للإنفلونزا والالتهابات الفيروسية الأخرى.

وأشارت إلسا فوري المتخصصة في طب الأعصاب ، إلى أن هذا الفيروس من الممكن أن يصيب الدماغ مباشرة ببهض مصابيه ولكن ببعض الحالات النادرة .

وقد إتفقت هذه التقارير للحالات المبلغ علنها في الولايات المتحدة الأمريكية مع تقارير أخرى صدرت من أطباء بإيطاليا وأماكن أخرى حول العالم ، مثل السكتات والالتهابات الدماغية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -