أخر الاخبار

آخر تعديل في المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة الخدمات

الرد على الأسئلة الشائعة عند استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية


انطلقت المرحلة الثانية بحمد الله في الثالث من أكتوبر عام ٢٠٢١ بعد طول انتظار لمستحقيها
مشاكل المرحلة الثانية 


انطلقت المرحلة الثانية بحمد الله في الثالث من أكتوبر عام ٢٠٢١ بعد طول انتظار لمستحقيها ، وقد تقدم للمرحلة الأولى مايقرب إلى ٨٠٠ الف مواطن للتسجيل واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة .


ولكن بعد الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية وكيفية التقدم بها حدثت بعض المشاكل مع المتقدمين ، مما أدى إلى تداخل في الأفكار وتوتر بين السادة المتقدمين للمرحلة الثانية .


حدث ذلك اللغط بسبب اختلاف طريقة التقدم  للمرحلة الأولى عن المرحلة الثانية ،  حيث أن نظام التقدم للمرحلة الأولى كان سابقا يعتمد على موقع إلكتروني واحد فقط أطلقته وزارة التضامن الإجتماعى كما هو موضح بالصورة 👇


نظام التقدم للمرحلة الأولى كان يعتمد على موقع إلكتروني اطلقته وزارة التضامن الإجتماعى
واجهة موقع وزارة التضامن الإجتماعى 




ويعتمد هذا الموقع على حجز موعد للحضور إلى مكتب التأهيل الإجتماعى لتقديم الأوراق ومناظرة الحالة للبت في أمر الإعاقة  بالقبول أو الرفض ، ومن ضمن الإجراءات التي كان يطلبها موقع وزارة التضامن الإجتماعي رفع صورة شخصية للمتقدم وايضا صورة للتقرير الطبي ويشترط أن يكون من مستشفى حكومي أو جامعي أو عسكري نظرا لوجوب ختم النسر على التقرير لكي يتم قبوله ، بالإضافة إلى صورة شهادة الميلاد ثم يتم إكمال باقي الإجراءات حتى يتم استصدار بطاقة الخدمات المتكاملة .

فتم تعديل نظام التقديم للمرحلة الأولى كما هو حال المرحلة الثانية تماما .


أما عن النظام الجديد وكيفية التقديم به فقد أطلقت وزارة الصحة موقع إلكتروني للتسجيل عليه لحجز موعد كشف لتحديد نوع الإعاقة ودرجتها وشدتها , وإصدار تقرير طبي يفيد بكل هذا ( بالرفض أو القبول )  بعد ١٠ ايام من تاريخ الكشف لإستكمال باقي الإجراءات ، بعدها يأتي دور وزارة التضامن الإجتماعى وموقعها الإلكتروني الذي تكلمنا عليه سابقا يتم التقديم عليه لحجز موعد بمكتب التأهيل الاجتماعي لتسليم باقي الأوراق المطلوبة حتى يتم إنتاج بطاقة الخدمات المتكاملة عن طريق شركات مخصصة لصناعته .


الجدير بالذكر  

أن الدولة تتوجه إلى التعامل الرقمي المميكن لما فيه فوائد كثيرة من اهمها تقليل احتكاك المواطنين بموظفي الدولة في ظل الظروف التي يمر بها العالم مع وجود هذا الوباء الخطير .

القباج في مؤتمر انطلاق المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة
مبكنة المنظومة بأكملها




وعليه تم تغيير نظام التقدم للمرحلتين الأولى والثانية لهذا السبب كما أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى ، أثناء مؤتمر انطلاق المرحلة الثانية .


وقد اختلفت الآراء وتضاربت المعلومات وتشتت المتقدمون لإستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة مابين مؤكد على أن التقديم بموقع وزارة التضامن الاجتماعي ومع الأسف هذا خطأ × ومعارض لهذا الرأي بدليل كلمة وزيرة التضامن الإجتماعى في المؤتمر وهذا هو الصحيح 👍 .


وخلاصة القول 

إن التقدم للمرحلة الأولى والثانية تبدأ أول خطوة بهما هي الحجز على موقع وزارة الصحة لعمل الكشف وإصدار تقرير طبي مميكن ، وهذا هو الإجراء الصحيح للتقدم بالمرحلتين الأولى والثانية .


وقد ظهرت بعض المشاكل بالموقع الجديد التابع لوزارة الصحة حيث أن حوالي ثلاث ملايين شخص يدخلون في آن واحد لحجز موعد ولهذا السبب يتعطل الموقع ولا يكمل اجراءات الحجز كما هو موضح بالصورة 


نصيحتي لكم جميعا أن تتحلوا بالصبر عند الحجز مع الاستمرار في المحاولة في اوقات متفرقة لاتمام الحجز
تعطل الموقع بسبب الضغط عليه


ونصيحتي لكم جميعا أن تتحلوا بالصبر عند الحجز مع الاستمرار في المحاولة في اوقات متفرقة لاتمام الحجز  ويفضل الحجز عن طريق جهاز الكمبيوتر وتكون جودة الانترنت عالية لاتمام العملية بنجاح .


وحاليا أحاول جاهدا لتنظيم حركة الدخول الى الموقع ومواعيده لكي يقدر كل مواطن له الحق في التسجيل أن يقدر على الدخول للموقع ويسجل عليه وأرجوا أن يهتم المسؤلين بكلامي واقتراحي وان تساعدوني في تفعيل الحل المناسب .


اتمنى ان اكون قد اوفيت في الرد على تساؤلاتكم ومساعدتكم بخصوص الحجز للمرحلة الأولى والثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة ، ومن لديه اي سؤال أو استفسار ارجوا كتابته بالتعليقات وسيتم الرد عليه في أسرع وقت .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -