أخر الاخبار

سيارات | كيف تجعل تكييف السيارة ثلاجة ؟

إليكم 4 خطوات لجعل تكييف السيارة ثلاجة

٤ خطوات تجعل تكييف السيارة ثلاجة أثناء فصل الصيف.


مع دخول فصل الصيف وإرتفاع درجة الحرارة الشديدة، وصعوبة قيادة سيارتك في فترة النهار، فإن التكييف يعتبر هو الملاذ الوحيد للفرار من هذه الحرارة، وتفاجأ بأن التكييف لا يعطيك التبريد الكافي ليعوضك عن درجة الحرارة المرتفعة.

لا تقلق الحل موجود.

٤ خطوات يجهلها الكثير من الناس ويمكن ان تفعلها بتكييف سيارتك لجعل التكييف يعمل كالثلاجة سنتطرق اليهم في هذا الموضوع الان.



يعتبر تكييف السيارة هو الملاذ الوحيد في درجات الحرارة المرتفعة فيلجاء له قائد السيارة للتخفيف من شدة الحرارة، خصوصا في هذة الفترة التي تشهدها البلاد، وفي بعض الأحيان لا يقوم التكييف بإنتاج البرودة الكافية.

أولا تغيير فلتر التكييف:

أولا تغيير فلتر التكييف
صورة لبعض فلاتر تكيفات السيارات

يعتبر فلتر التكييف من أهم الاسباب لتقليل كفاءة التبريد، حيث أن تراكم الأتربة عليه بكثرة يتسبب في ضعف تدفق الهواء المار من خلال سربنتينة المكيف.

 ويمكن لصاحب السيارة ان يقوم بتبديل الفلتر او حتى تنظيفه ( إذا كان يستطيع ذلك ) عن طريق الكومبرسر إذا كان يصلح للإستخدام مرة أخرى، ولكن كل سيارة تختلف عن السيارات الاخرى في مكان تواجد فلتر التكييف وشكله وخامته.

ثانيا استخدام خاصية تدوير الهواء داخل الصالون :

خاصية تدوير الهواء داخل السيارة
خاصية تدوير الهواء

إن خاصية تدوير الهواء داخل السيارة مهمة جداً لتحسين تبريد صالون السيارة، حيث انها تعتمد على منع دخول الهواء الساخن من خارج السيارة، وإستمرار تبريد الهواء من الداخل أكثر من مرة،
 مما يجعلها ميزة للحفاظ على جهاز التكييف، والفلتر من الاتربة.

ثالثاً شحن التكييف بغاز الفريون:
غاز الفريون
غاز الفريون


غاز الفريون هو أهم عنصر في معادلة التكييف، لأنه المسؤل عن هذه العملية ويجب قياس نسبة ضغط الفريون كل فترة، حيث أن أي إنخفاض في ضغط الفريون يؤثر على عملية التبريد بشكل أساسي.

رابعاً تنظيف الردياتير :
أنواع الردياتير
بعض أنواع الردياتير


وهنا يدور في أذهانكم ما علاقة الردياتير بتكييف السيارة ؟

نعلم جميعاً أن الردياتير هو المسؤل عن تبريد محرك السيارة، حيث أن المياه تدور بداخله وحول محرك السيارة للحفاظ على درجة الحرارة المثالية، والمساهمة في كفاءة حرق الوقود بصورة ممتازة،

 ولكن يرتبط الردياتير بالتكييف إذ أن سربنتينة التكييف تمر من خلال الردياتير أيضاً لتحسين كفاءة التبريد، ويتم تنظيف الردياتير خارجياً بالماء وضغط الهواء لإزالة أي عوائق بداخله لتسهيل عملية التبريد ومن ثم رفع كفاءة التكييف.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -